محمد الكواري

The 38-year-old experienced general surgeon and Bariatric surgery specialist is the current head of Qatar Cycling and Triathlon Federation.

He is a graduate of Royal College of Surgeons in Ireland.

In 2016, he served as the deputy chairman of the LOC of the UCI Road Cycling Championships in Doha.

He is a regular participant in top-level international Cycling, Triathlon and Half Iron Man Competitions.

Long distance running is another passion of Dr. Mohammed, and among his best achievements on international level was completing IAAF Gold Labelled Tokyo and New York marathons.

He is a member of the Qatar Cyclists team that take part in the annual Global Biking Initiative (GBI). The team use the multi-day ride across Europe to raise donations for educational projects in the Arab world through “Cyclists for Education” campaign.

His twin brother, Abdulaziz, is also an experienced Orthopedic surgeon and a top-level cyclist who is currently heading the “Qatar Cyclists Center”.

الدكتور/ محمد الكواري يبلغ من العمر 38 عاماً، ويعمل طبيباً متخصصاً في الجراحة العامة وجراحات السمنة، كما يشغل حالياً منصب رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون.

خريج كلية الجراحين الملكية في أيرلندا.

في عام 2016 شغل منصب نائب مدير عام اللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق في الدوحة.

يشارك بشكل منتظم في بطولات على أعلى مستوى لرياضات الدراجات الهوائية والترايثلون والرجل الحديدي (70.3).

ويخوض الدكتور/ محمد الكواري أيضاً سباقات العدو للمسافات الطويلة ويعتبر من أبرز انجازاته المشاركة بنجاح وإكمال كل من ماراثون نيويورك وماراثون طوكيو.

الدكتور/ محمد الكواري أيضاً من أنشط أعضاء فريق مركز دراجي قطر الذي يشارك في مبادرة غلوبال بايكينغ العالمية، والتي يخوض من خلالها جولات في عدة مدن أوروبية بالدراجات الهوائية لجمع التبرعات لتطوير التعليم في الدول العربية عبر حملة "دراجون من أجل التعليم".

الشقيق التوأم للدكتور/محمد، هو الدكتور/عبد العزيز، الذي يعمل أيضاً كطبيب متخصص في جراحات العمود الفقري، كما أنه أيضاً رياضي متميز ويرأس حالياً مركز دراجي قطر.

فالح محمد حسين علي

At 52, Dr. Faleh Ali will be the oldest member of the Qatar Swimming Channel Crossing team.

Since graduating from the Royal College of Surgeons in Ireland with a bachelor degree in Medicine in 1993, Dr. Faleh has dedicated his entire time to the development of healthcare sector in Qatar.

He holds a Master of Science in Health Management, from the Tanaka Business School, Imperial College London, at which he is a Visiting Lecturer and Doctoral Candidate on health financing.

Dr. Faleh worked as the assistant for Policy to the Minister of Health for 9 years, at the Supreme Council of Health (SCH), Qatar’s highest health authority. He oversaw the implementation of the projects in the National Health Strategy 2011-2016. He also served on several governmental boards and advisory committees.

For many years he volunteered in medical affairs and international relief with the Qatar Red Crescent Society.

He is a former volleyball and basketball player, and his passions include travelling, diving, landscape photography, astrophotography and underwater macro-photography.

سيكون الدكتور فالح محمد حسين علي أكبر المشاركين في فريق قطر لعبور المانش، حيث يبلغ من العمر 52 عاماً.

منذ تخرجه من كلية الجراحين الملكية في أيرلندا عام 1993، كرس الدكتور/ فالح معظم وقته لتطوير القطاع الصحي في قطر.

وحصل الدكتور/ فالح على شهادة الماجيستير في علوم الإدارة الصحية من الكلية الملكية في لندن، التي يعمل بها أيضاً كأستاذ زائر ومرشح للحصول خلالها على شهادة الدكتوراه في مجال تمويل المجال الصحي.

كما عمل كمساعد لوزير الصحة لمدة تقارب تسعة أعوام، في وزارة الصحة العامة في قطر، حيث أشرف على تنفيذ العديد من المشاريع في إطار الاستراتيجية العامة للصحة في الدولة بين عامي 2011-2016. كما كان أيضاً عضواً في العديد من اللجان الحكومية واللجان الاستشارية.

ولسنوات طويلة تطوع الدكتور/ فالح في مجالات الشؤون الطبية والإغاثة الدولية مع الهلال الأحمر القطري.

على المستوى الرياضي، كان لاعباً لكرة السلة والكرة الطائرة، وتضم اهتمامته الحالية رياضة الغطس والتصوير الفوتوغرافي، خاصة التصوير تحت الماء.

جمال راشد الخنجي

An established Physician, Entrepreneur and Adventurer who started his career as a cardiac surgeon and senior healthcare executive.

Now, Dr. Jamal is totally dedicated to running several private businesses in the fields of healthcare services, healthcare consulting and extreme sports.

His academic accolades include a Bachelor of Medicine and Surgery and Bachelor of arts of Obstetrics (MB Bch BAO) from the Royal College of Surgeons in Ireland, an MBA in Management from the University of Qatar. He is also currently in enrolled in a Juris Doctor Program (JD).

Dr. Jamal, who turned 45 last February, is one of the world’s top experts in the extreme sport of Spearfishing. In 2014, he founded the “International Spearfishing Academy” which started a unique spearfishing training program that is currently being taught in more than 15 countries.

He has a 6 minutes breath hold and can dive to 40 meters plus on a single breath.

In March 2018, he successfully completed “SAMLA”, an extreme 195-kilometers race that involves running, cycling, swimming, kayaking and shooting.

He is a co-founder of Qatar Cyclists Center and is currently the managing director of Al Adaid Desert Challenge, an annual UCI cross country cycling event.

الدكتور/ جمال راشد الخنجي اثبت نجاحه في عالم الطب وريادة الأعمال ورياضات المغامرة، بعد أن كان قد بدأ مسيرته كطبيب متخصص في جراحة القلب وكإداري في المجال الصحي، وهو حالياً متفرغ لإدارة مشاريع خاصة في مجالات الخدمات الصحية والاستشارات الطبية والرياضات الخطرة.

حصل على شهادة البكالوريوس في مجال طب التوليد من كلية الجراحين الملكية في أيرلندا، كما نال أيضاً ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة قطر، وهو يحضر حالياً لدكتوراه في القانون.

ويعتبر الدكتور/ جمال الخنجي، الذي أتم عامه الخامس والأربعين في شباط/فبراير الماضي، أحد أهم خبراء العالم في مجال صيد الأسماك بالرمح، وقد أسس في عام 2014 الأكاديمية الدولية لصيد الأسماك بالرمح، والتي توفر برنامج تدريبي كامل فريد من نوعه يتم تدريسه حالياً في 15 دولة.

ويعتبر أحد أهم أسباب نجاحه في هذه الرياضة الصعبة، هو قدرته على حبس أنفاسه تحت الماء لمدة ست دقائق والغوص لمسافة أكثر من 40 متراً بنفس واحد.

في مارس الماضي، نجح الدكتور/ جمال في تكملة سباق "صملة" البالغ مسافته 195 كيلومتراً، والذي يشمل منافسات في العدو وركوب الدراجات الهوائية والسباجة والكاياك والرماية.

والدكتور/ جمال هو أحد مؤسسي مركز دراجي قطر، كما يشغل حالياً منصب المدير العام لتحدي العديد الصحراوي، وهو سباق سنوي معتمد من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

خالد محمد الجلهم

Dr. Khalid Al Jalham is the current Director of Ambulatory Care Center, at Hamad Medical Corporation. He is a senior Consultant in Urology Surgery and an assistant Professor at Weill Cornell Medical College, Qatar.

After graduating from Arabian Gulf Medical University in 2002, Dr. Khalid spent the next eight years in Germany, where he completed his postgraduate studies at Heidelberg University Clinic. He also obtained a certification from the German board of Urology.

He attained an MSc. In Leading in Managing in Healthcare Organizations 06.2014-06.2016 from Plymouth University, UK

He has worked with charity organizations like RAF helping the Syrian refugees at the Turkish-Syrian border.

Dr. Khalid is a co-founder of Qatar Cyclists Center and is a member of the Qatar Cyclists Team that take part in the annual Global Biking Initiative (GBI) to support “Cycling for Education” campaign raising funds for education projects in Middle East.

The 40-year-old father of five is also an experienced triathlete and one of his best achievements was completing the 70.3 Iron man challenge in Bahrain in 2016.

يشغل الدكتور/ خالد محمد الجلهم حالياً منصب مدير مركز الرعاية الطبية اليومية في مؤسسة حمد الطبية، وهو طبيب استشاري في جراحة المسالك ويعمل أيضاً استاذاً مساعداً في كلية ويل كورنيل للطب في قطر.

وتخرج الدكتور/ خالد من جامعة الخليج الطبية في عام 2002، قبل أن ينتقل لإكمال دراسته العليا في ألمانيا، حيث أقام هناك لما يقارب ثمانية أعوام حصل خلالها على زمالة جامعة هايدلبيرغ لجراحة أورام المسالك والجراحة الروبوتية، كما نال أيضاً عضوية مجلس جراحة المسالك الألماني.

ويخصص الدكتور/ خالد الكثير من وقته للعمل الخيري، حيث تطوع من قبل مع مؤسسة راف الخيرية لمساعدة اللاجئين السوريين على الحدود مع تركيا.

أما في المجال الرياضي، فقد كان الدكتور/ خالد من مؤسسي مركز دراجي قطر، كما أنه عضو دائم في الفريق الذي يشارك سنوياً في مبادرة غلوبال بايكينغ، التي تجمع التبرعات لتطوير التعليم وبناء المدارس في اشرق الأوسط عبر حملة "دراجون من أجل التعليم".

كما أنه يمتلك الكثير من الخبرة في مجال رياضة الترايثلون، التي كان من أبرز إنجازاته فيها إكمال سباق الرجل الحديدي (70.3) في البحرين عام 2016.

ناصر المهندي

Dr. Nasser Al Mohannadi is very active in sports and a leading figure in Qatar when it comes to promoting sports and healthy life style.

He is currently a senior adviser at Qatar Petroleum (QP) and an adjunct professor in petroleum engineering at Texas A&M University Qatar. He is also a member of the Board of Governors of the Qatar Science and Technology Park (QSTP).

In 2016, he was one of the first two Qataris to successfully finish an Ironman race. Moreover, in 2017 he ranked fifth in a local endurance race, Samla (185 km running, 3 km swimming, 4 km kayaking and 30 km biking).

The 42-year-old experienced triathlete is the president founder of the local triathlon club (QTRI) and a board member of the Qatar Cycling and Triathlon Federation, heading the triathlon section.

He visited 127 countries worldwide and recently launched a YouTube Series “Discover the World with Prof. Nasser” in cooperation with Qatar Airways.

Earlier this year, Dr. Nasser shared his experience in the world of endurance sports through his new book “HOW TO BE AN IRON MAN”.

يعتبر الدكتور/ ناصرالمهندي من أبرز الأسماء في قطر، ليس فقط في مجال رياضات التحمل، بل أيضاً في مجالي الترويج لممارسة الرياضة واتخاذ أسلوب حياة صحي.

ويعمل الدكتور/ ناصر حالياً كمستشار أول في شركة قطر للبترول و استاذ دكتور في قسم هندسة البترول بجامعة تكساس إي أم في قطر، كما أنه عضو مجلس إدارة واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

في عام 2016، دخل التاريخ بعد أن أصبح واحداً من أول قطريين ينجحا في إكمال سباق كامل لمسابقة الرجل الحديدي.

وفي عام 2017، واصل نتائجه اللافتة بحلوله في المركز الخامس خلال سباق صملة، السباق الأصعب في رياضات قوة التحمل في قطر، والذي يشمل مسابقات في العدو والسباحة والكاياك والدراجات الهوائية بمسافة إجمالية تقارب 185 كلم.

ويمتلك الدكتور/ ناصر، البالغ من العمر 42 عاماً، خبرة عريضة في رياضة الترايثلون، وهو مؤسس أول نادي محلي لهذه الرياضة في قطر، كما أنه عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، حيث يتولى مسؤولية قطاع الترايثلون.

ويعشق الدكتور/ ناصر الترحال حيث قام بزيارة 127 دولة في جميع أنحاء العالم، كما أطلق قبل فترة وجيزة حلقات فيديو على موقع يوتيوب تحت مسمى "استكشف العالم مع البروفيسور ناصر" بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية.

كما قام بتأليف كتاب تم نشره هذا العام، بعنوان "كيف تصبح رجلاً حديدياً" شارك من خلاله قراءه تجربته في عالم رياضات قوة التحمل.

فهد محمد البوعينين

Fahad Mohammed Al Buenain is a marketing and corporate communications professional with extensive experience in heading strategic marketing, Social Media, BTL and ATL Marketing, Branding, Marketing communications, public relations, events, and initiatives at oil and gas organizations.

He is the current head of branding and communications at Qatar Petroleum.

The 34-year-old has always been associated with sports that requires adrenaline and endurance. He is an experienced mountaineer who enjoys his weekends cycling, sailing, freediving and spearfishing.

His adventures took him to all corners of the world, visiting more than 60 countries. He sailed 5,000 km in two oceans, cycled 2,000 kms in ten countries, and climbed five mountains in four continents.

Alongside Talal Abdulaziz Al Emadi, his teammate in the Channel Crossing Challenge, Fahad scaled some of the world’s highest mountains for charitable causes.

He is also a former national record holder in freediving (5:12 seconds of underwater static breath hold and 40.3 meters of constant weight diving with one breath).

فهد محمد البوعينين، اخصائي في مجال التسويق واتصال الشركات ويمتلك خبرة عريضة في مجالات مختلفة منها التسويق الاستراتيجي ووسائل التواصل الإجتماعي والتسويق والعلامات التجارية والاتصال التسويقي والعلاقات العامة والاحداث والمبادرات في قطاع البترول والغاز.

وهو يشغل حالياً منصب مدير قسم العلامات التجارية والاتصال في قطر للبترول.

ويعشق محمد البوعينين، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً، الرياضات الخطرة التي تتطلب الكثير من قوة التحمل، فهو يمتلك خبرة كبيرة في رياضة تسلق الجبال، كما يقضي عطلة نهاية الاسبوع في ممارسة رياضات مثل ركوب الدراجات الهوائية والقوارب الشرعية والغطس الحر وصيد الأسماك بالرمح.

عشقه للرياضة منحه فرصة زيارة أكثر من 60 دولة حول العالم، علماً أنه قطع مسافة أكثر من 5 آلاف كلم بالقوارب الشراعية في المحيطين الأطلسي والهندي، وأكثر من 2000 كلم بالدراجة الهوائية في 10 دول مختلفة.

وبجوار صديقه طلال عبد العزيز العمادي، الذي سيكون أيضاً من زملائه في تحدي عبور المانش، قام فهد بتسلق أربعة من أعلى جبال العالم من أجل مبادرات خيرية.

وتعتبر رياضة الغطس الحر أيضاً من الرياضات التي يتميز فيها فهد البوعينين حيث كان يحمل في السابق الرقم القياسي القطري (5:12 دقائق من التنفس بدون حركة تحت الماء على عمق 40.3 متراً بنفس واحد)

Talal Abdulaziz Al Emadi

Talal Abdulaziz Al Emadi is a legal Expert with extensive counselling and legal advisory experience specially in legislations, contracts, civil law, administrative law and litigations.

He is the current Head of Research and legal Studies Department in Ministry of Finance in Qatar.

The 34-year-old experienced mountaineer has scaled some of the world’s highest mountains alongside Fahad Al Buenain, his teammate in the Channel Crossing Challenge.

Talal trains five days a week and enjoy various outdoor activities like spear fishing, hiking and long-distance cycling.

When it comes to endurance sports, he recorded some impressive results, among them completing the local ultra-desert race “SAMLA” in 2016 (190 km) and 2018 (180 km) and finishing 70.3 Iron Man Races which involves swimming 1.9 km, cycling 90 km and a 21.1 km run.

He is also a marathoner and experienced runner.

طلال عبد العزيز العمادي، خبير قانوني يمتلك خبرة عريضة في الاستشارات القانونية في مجالات التشريعات والعقود والقانون المدني والقانون الإداري والدعاوى القضائية، وهو يرأس حالياً قسم اللأبحاث والدراسات القانونية في وزارة المالية القطرية.

وتعتبر الرياضة المفضلة لطلال، البالغ من العمر 34 عاماً، هي تسلق الجبال، حيث سبق وأن بلغ قمم بعض أعلى جبال العالم في إطار مبادرات خيرية إلى جوار صديقه فهد البوعينين، والذي سيكون أيضاً واحداً من زملائه في تحدي عبور المانش.

ويتدرب طلال خمسة أيام في الأسبوع، كما يقضي عطلة نهاية الاسبوع في ممارسة رياضات مثل صيد الاسماك بالرمح والمشي في المناطق الطبيعية وركوب الدراجات الهوائية لمسافات طويلة.

وسجل طلال العديد من النتائج اللافتة في سباقات العدو لمسافات طويلة كالماراثون، كما نجح في إكمال سباق صملة في عامي 2016 و2018، وأكمل أيضاً مسابقة الرجل الحديدي (70.3).

  • Past international age-group triathlete and multiple Ironman finisher who rode across America in 2006 with Jane Tomlinson and helped her to her successful Ironman finish in Florida. Has provided coaching to over 500 athletes at camps, corporate triathlon events, first timer days and on a prolonged 1-2-1 basis. Currently working with triathletes, adventure racers and channel swimmers.
  • Ryan focuses on a holistic approach to planning for one’s personal performance, which looks at; training, life balance, environmental factors and key skills development. Technical areas of focus are race skills and how to maximize efficiency of effort.
  • Having ran over 25 marathons, completed 15 plus long-distance triathlons, road across America and competed in 100’s of triathlon’s, running, cycling and adventure race events whilst balancing part-time academic study, professional work, writing and company ownerships Ryan has a phenomenal insight into how to strike the balance between training, family/relationships and life.
  • يمتلك سجلاً حافلاً كرياضي متخصص في مسابقة الترايثلون على مستوى الفئات السنية وسبق له المشاركة على مستوى الكبار بنجاح في مسابقة الرجل الحديدي. كما شارك مع جين توملينسون في تحدي عبور أميركا بالدراجة الهوائية عام 2006، كما ساعدها في إنهاء سباق الرجل الحديدي في فلوريدا. وقام بتدريب أكثر من 500 رياضي في معسكرات تدريبية ومسابقات ترايثلون في الشركات وقدم تدريبات خاصة لرياضيين.
  • ويعمل حالياً ريان مع رياضيين ترايثلون ومتسابقي مغامرات وسباحي عبور المانش.
  • ويركز ريان على رفع كفاءة الاداء الفردي للرياضي من خلال تنظيم التدريبات والحياة اليومية والعوامل البيئية والمهارات الأساسية.
  • وعلى المستوى الشخصي خاض ريان 25 سباق ماراثون، و15 سباق ترايثلون طويل، وتحدي عبور أمريكا على الطريق وأكثر من 100 سباق ترايثلون، بالإضافة إلى سباقات للعدو والدراجات الهوائية ورياضات المغامرات مع مواصلته أيضاً للدراسة والعمل.
  • Tim conquered the iconic English Channel in 2005 and is an experienced open-water swimmer having completed numerous other swims around Europe and Africa.
  • He has also trained and mentored athletes representing their countries at the European and World Triathlon Championships at both Professional and Age-Group level. Tim co-founded Red Top in 2007 and is constantly researching and developing alternative training methods to improve pace and efficiency.
  • What started in 2007 as a solitary group coaching course, has now developed into many different facets of enhancing the swim experience, from group and 1:1 courses to training camps to marathon open-water swimming training and mentoring athletes for their English Channel swims, and subsequently crewing for them on their swim day, is an area that Tim is hugely passionate about and has become increasingly involved in over the past decade.
  • He is now recognized as being a world-leader in this field and has a huge wealth of knowledge and experience, as well as an impressive success rate! He has presented on the subject in the UK, USA and Australia and every year has an increasingly large number of international athletes approach him to help them achieve their sporting dream.
  • قام دينفر بعبور بحر المانش سباحةً عام 2005 وهو يمتلك خبرة عريضة في السباحة بالمياه المفتوحة حيث خاض بنجاح العديد من السباقات في أوروبا وأفريقيا، كما قام بتدريب العديد من الرياضيين الذيت مثلوا بلدانهم في بطولات عالمية وأوروبية لرياضة الترايثلون.
  • في عام 2007، قام دينفر بتأسيس شركة ريد توب، التي تعمل على إجراء الأبحاث وتطوير أساليب تدريب جديدة لتطوير الأداء والسرعة، وقد تطورت الشركة بشكل هائل في السنوات الأخيرة.
  • وخلال العقد الاخير، ركز دينفر بشكل كبير على تدريب السباحين لخوض تحدي عبور بحر المانش، ليصبح حالياً أحد أهم المدربين في العالم بهذا المجال، حيث يساهم في مساعدة العديد من السباحين حول العالم لتحقيق هذا الحلم.